الجمعة، 25 فبراير 2011

بالفيديو.. مدير أمن البحيرة: "اللى غلط هينضرب بالجزمة وهنقطع إيده"

نفى مدير أمن محافظة البحيرة اللواء مجدى أبو قمر خلال فيديو تم نشره على موقع اليوتيوب ما تردد حول القبض على مديرى الأمن ومساعدى وزير الداخلية قائلاًَ إن كل ما يتردد ما هو إلا أكاذيب وإشاعات ومخططات تهدف إلى إخلاء الأقسام ومركز الشرطة حتى يسهل الاستيلاء على البلد، وعلى السلطة.

كينيا تعترف بمشاركة مرتزقة لها فى أحداث ليبيا



اعترفت كينيا، على لسان كل من قائد قواتها الجوية ومساعد وزير خارجيتها، بوجود مرتزقة كينيين ضمن الجنود الأجانب الذين استدعاهم الزعيم الليبى معمر القذافى لمساعدته فى محاربة الثوار.

وقالت صحيفة "ديلى نيشن" الكينية إن "كلاب الحرب" الكينيين يقاتلون من أجل القذافى، مشيرة إلى أن هناك تصريحات أكدت أن ضباطا كينيين متقاعدين من الجيش والشرطة يتواجدون فى ليبيا للعمل فى شركات خاصة. 

أخصائيون نفسيون: القذافى مضطرب نفسيًا ويصعب علاجه



أثارت شخصية الزعيم الليبى معمر القذافى جدلاً كبيرًا خلال الفترة الأخيرة منذ بداية ثورة الشعب الليبى فى السابع عشر من الشهر الجارى خاصة بين الأطباء والمحللين النفسيين.
الحيرة كانت بسبب الطريقة الوحشية التى تعامل بها القذافى مع شعبه من قتل بالطائرات واستقدامه للمرتزقة من الأفارقة للهجوم على شعبه وآخرها الخطاب الذى أدلى به منذ أيام وأكد فيه أنه سوف يستمر فى قتل شعبه حتى آخر رصاصة يمتلكها ولن يتنازل عن كرسيه.. كل هذه التصرفات وغيرها مما تم تداوله على الصحف والقنوات الفضائية عن شخصيته التى وصفت بأنها مضطربة نفسيًا وغريبة الأطوار وقال عنها الأطباء النفسيون إنها "جنون العظمة".
الدكتورة شيرين الموصلى أستاذ الطب النفسى بجامعة عين شمس قالت إن ما يصدر من الزعيم الليبى معمر القذافى سواء كلامًا أو تصرفات أو حتى طريقته فى ارتداء ملابسه ليس له تفسير سوى "جنون العظمة"، مفسرة ذلك بأنه نوع من الاضطراب فى شخصيته.

القذافى: غنوا وارقصوا .. وسأقتل المحتجين بيدى



قال الرئيس الليبى معمر القذافى فى كلمة ألقاها وسط مؤيديه فى وسط العاصمة الليبية طرابلس إنه فى وسط الجماهير، وأنه مستعد للقتال حتى النهاية، وسيهزم خصومه ويقتلهم بيديه. وأضاف أن الثورة هى التى جعلت ليبيا تقود العالم الثالث والعرب، بل والعالم كله وجعلت إيطاليا تركع.

ودعا القذافى الجماهير الليبية إلى الخروج فى الساحات والميادين العامة والشوارع وحمل السلاح ومقاتلة الخارجين على القانون وأعداء الحرية والثورة، وذلك فى الكلمة التى ألقاها فى الساحة الخضراء بالعاصمة الليبية.

وتابع القذافى فى الخطاب أن ليبيا هى من قادت العالم الثالث بأسره إلى الحرية وطرد المستعمرين بما فى ذلك العرب وكل البلدان، وليبيا تحتل مكانة تاريخية بين الأمم لما لها من فضل على العالمين.

وقال القذافى إننا فى ليبيا سنهزم كل الخارجين بأسلحتنا كما كانت ليبيا فى سابق عهدها، لافتاً إلى أن ليبيا هى التى أجبرت إيطاليا على الركوع، وستعمل أيضا على إركاع وإذلال أمريكا وكل دول العالم التى تكره الحرية على حد وصفه. وتابع القذافى لأنصاره: "غنوا وارقصوا واستعدوا للمعركة الحاسمة المقدسة".

محلل إسرائيلى: "القرضاوى" هو "الخمينى" المصرى



قال المحلل الإسرائيلى جى بخور إن الأنظمة لا تتنازل بسهولة وتقاتل مثلما فى السودان فى الكويت وبالطبع فى إيران. هناك شبكات اجتماعية، ولكن هناك أيضا وحشية وقمع فظيع لحقوق الإنسان. فالشرق الأوسط القديم بالذات يفغر فاه.

وأضاف خلال دراسة تحليلية قصيرة نشرها بصحيفة "يديعوت" الإسرائيلية ونقلتها صحيفة "القدس العربى" اللندنية أن هناك نظرة أكثر واقعية تبحث عن الديمقراطيات الجديدة ولكن ما سنراه هو الفوضى، الزعماء المتشددون والإسلام السياسى المتطرف الذى ينتظر فقط الصعود والحكم.

وتابع "الكثير من الكلمات الاحتفالية كتبت وقيلت فى الشهر الأخير عن "الديمقراطية"، و"الثورة الشعبية"، وكذا عن سقوط الطغاة فى الشرق الأوسط وكان الحديث يدور عن أوروبا الشرقية فى 1989، حيث لا توجد حتى بداية واحدة من الديمقراطية فى كل "الثورات" التى تحدث فى المحيط".

إعدام جرحى المتظاهرين الليبيين داخل مستشفيات طرابلس

نفذ أعضاء فى حركة اللجان الثورية، إعدامات تعسفية فى مستشفيات طرابلس، حسبما نقلت وكالة المبشرين الإيطاليين أمس، الخميس، عن الأمين العام للرابطة الليبية لحقوق الإنسان.

وقال سليمان بوشويجر الأمين العام للرابطة الليبية لحقوق الإنسان، دخلوا إلى مستشفيات طرابلس وقتلوا الجرحى الذين تظاهروا ضد النظام.. ونقلوا الجثث لإخفائها وربما إحراقها لأنهم يعلمون أن الصحفيين الأجانب يقتربون"، موضحاً أن الأطباء الذين عارضوا ذلك تعرضوا للتهديد.

وأضاف أنه تلقى هذه المعلومات من مصدر طبى فى مستشفى طرابلس المركزى، أحد المستشفيات الأربعة فى العاصمة الليبية.

وفى اليوم العاشر من الثورة فى ليبيا التى أوقعت مئات القتلى، ازدادت عزلة الزعيم الليبى معمر القذافى الذى يواجه معارضة كبيرة فى شرق البلاد وطلبت منه الأسرة الدولية وقف حمام الدم.

24 رحلة مدنية وعسكرية لإجلاء المصريين من ليبيا

أعلن السفير محمد عبد الحكم، مساعد وزير الخارجية للشئون القنصلية والمصريين فى الخارج، أنه فى إطار جهود الحكومة المصرية لإجلاء المصريين العاملين فى ليبيا، فقد تم أمس، الخميس، تسيير 24 رحلة طيران مدنية وعسكرية إلى كل من مطارى طرابلس الليبى ومطار تونس.

وأشار عبد الحكم إلى أن 18 رحلة توجهت إلى طرابلس و 6 رحلات إلى مطار تونس لإجلاء حوالى 6500 مصرى قادمين من ليبيا بسبب الاحتجاجات الجارية هناك.

"اليوم السابع"

حريق هائل بفندق ساندى بشرم الشيخ



شب حريق هائل فى الساعات المتأخرة من مساء أمس بفندق ساندى بمنطقة السوق القديم بشرم الشيخ، نتج عنه تدمير الدور الثانى من الفندق.

على الفور انتقل إلى مكان الحريق اللواء محمد الخطيب، مدير أمن جنوب سيناء، كما انتقلت قوات الدفاع المدنى التى سيطرت على الحريق قبل امتداده إلى المبانى المجاورة.

يذكر أن الدور الثانى من الفندق مصنوع من الخشب، الذى ساعد على عملية الاشتعال السريع، حيث إن الفندق مكون من طابقين فقط، ومملوك لمجدى بيومى عضو مجلس الشعب السابق، ولم يتم حتى الآن حصر التلفيات التى نتجت عن الحريق.

إجلاء 188 عاملاً مصرياً بشركة بترول بليبيا

قامت شركة بتروجت العاملة بإحدى حقول البترول الليبية بإجلاء 188 عاملاً مصرياً من ليبيا عبر منفذ السلوم البرى، بعد أن قام العاملون الأجانب بالشركة من المغادرة إلى بلادهم، حرصا على سلامة العاملين فى ظل الاضطرابات التى تشهدها ليبيا حاليا.

كان ممثل الشركة أشرف فودة مسئول الشئون الإدارية قد قام بتوفير أتوبيسات وإرسالها إلى منفذ السلوم لنقل العاملين بالشركة العائدين من ليبيا، وتم استقبالهم بمنفذ السلوم ونقلهم إلى الإسكندرية على مدار اليومين الماضيين.

الشيخ محمد جبريل يدعو إلى تدمير الحزب الوطنى

دعا الداعية محمد جبريل إلى تدمير الحزب الوطنى، الذى وصفه بـ"الفاسد" والذى زور الانتخابات البرلمانية فى كافة المحافظات المصرية، كما دعا رؤساء الصحف القومية والإعلام المصرى، أن يغيروا من سياساتهم، وغرس قيم الكرامة فى نفوس الشباب.

وطالب جبريل خلال خطبة الجمعة اليوم "جمعة الاستمرار" التى حضرها أكثر من 30 ألف متظاهر إلى إقالة وزير الداخلية الحالى، لأنه تم تعيينه فى النظام السابق، كما طالب الشرطة بإغلاق ملف الاعتقالات واغتيال دماء الشهداء، مؤكداً فى نفس الوقت أن تكون مهام الشرطة الحفاظ على الوطن.

الحكومة تعتذر للشعب عن «خطايا الماضى».. و«الجيش»: لا توجود ثورة مضادة


قدمت حكومة د. أحمد شفيق، الخميس ، اعتذاراً للشعب المصرى عن الأخطاء المتراكمة التى ارتكبت فى حقه طوال السنوات الماضية، وقالت إن تلك الأخطاء، التى ارتفعت أحياناً لمرتبة الخطايا، لا يتحملها الوزراء الحاليون.
وأكدت فى بيان لها،الخميس ، أن مجلس الوزراء يتطلع إلى أن ينال ثقة الشعب ومساندته، لكنه يدرك فى الوقت نفسه صعوبة استعادة ثقة أهدرت على مدى سنوات، متعهداً بمحاربة الفساد وملاحقة الفاسدين أياً كانت مواقعهم.
ونفى المجلس الأعلى للقوات المسلحة فى بيان له،الخميس ، صحة ما يتردد حول وجود ثورة مضادة، لكنه حذر من وجود من يحاول إحداث الفتنة بين نسيج الوطن.

واشنطن: الخيار العسكري ضد القذافي ليس بعيدًا.. و«الاتحاد الأوروبي» يبحث إرسال قوة تدخل إنساني

قالت وزارة الخارجية الأمريكية، الخميس، إن الولايات المتحدة مستعدة لاتخاذ خطوات تتجاوز السعي لتعليق عضوية ليبيا في مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة في محاولة لوقف العنف في البلاد، ولم تذكر الوزارة أية تفاصيل أخرى.
في حين أعلن البيت الأبيض أن الولايات المتحدة وحلفاءها يدرسون جدوى كل الخيارات بشأن ليبيا، بما في ذلك الخيار العسكري وفرض منطقة حظر طيران، ردا على الأزمة الليبية.
وحثت بريطانيا المجتمع الدولي على مممارسة المزيد من الضغوط على الزعيم الليبي، معمر القذافي، الخميس، وقال الاتحاد الأوروبي إنه يبحث إرسال قوة تدخل إنساني إلى ليبيا.
ودعا وليام هيج، وزير الخارجية البريطاني، إلى إجراء تحقيق دولي في العنف، الذي تمارسه ليبيا، في حين كثفت قوات القذافي حملتها، المستمرة منذ أسبوع لقمع المحتجين، الذين يطالبون بإنهاء حكمه، المستمر منذ 41 عاما.
وقال «هيج» لــ «بي.بي.سي» إنه على المجتمع الدولي أن «يزيد الضغوط على نظام يرتكب بكل المعايير جرائم خطيرة». وأضاف أن فظائع ارتكبت وأن احتمالات عدم بقائه سياسيا باتت كبيرة. وأضاف: «سنبحث عن سبل لمحاسبة المسؤولين عن هذه الأفعال.. كما نرغب في شكل من أشكال التحقيق الدولي»
وقال وزير الدفاع البريطاني، ليام فوكس، إن بلاده تبحث مع الأمين العام لحلف شمال الأطلسي كيفية تنسيق السبل لإخراج أشخاص من عدد من الدول المختلفة من ليبيا خلال الأيام القليلة المقبلة.
يذكر أن الحكومة البريطانية تعرضت لانتقادات شديدة في الداخل بسبب تعاملها البطيء في إجلاء الرعايا البريطانيين من ليبيا، حيث تخلفت عمليات الإنقاذ، التي أجرتها، عن مثيلاتها في الدول الأوروبية الأخرى، واعتذر رئيس الوزراء، ديفيد كاميرون، عن هذا التأخير.

النيابة تحبس «ضابط المعادي» 4 أيام وتتهمه بالشروع في قتل السائق

أمرت النيابة العامة بحبس الملازم أول صلاح أشرف السجيني 4 أيام على ذمة التحقيق في واقعة تعديه على سائق بميدان الجزائر بمنطقة البساتين، ظهر الخميس، ووجهت له تهمة الشروع في القتل.
وانتقل وكيل نيابة البساتين إلى مستشفى الشرطة واستمع لأقوال الضابط الذي أكد وقوع مشاجرة مع المجني عليه تطورت إلى مشادة مع زملائه السائقين وأنه لم يكن يقصد إطلاق الرصاص عليه، مشيراً إلى أن أحد السائقين حاول الاستيلاء على سلاحه الميري فخرجت رصاصة منه استقرت في جسد السائق المصاب.
كما انتقل وكيل النيابة واستمع لأقوال السائق المصاب بمستشفى القصر العيني وطلب تقريراً من إدارة المستشفى يوضح حالته الصحية.
وأثبتت معاينة النيابة لمكان الواقعة تلفيات بسيارة الضابط الخاصة وسيارة شرطة.
كان الضابط أطلق النار على سائق سيارة أجرة بميدان الجزائر بالمعادي، بعد مشاجرة نشبت بينهما بسبب احتكاك وقع بين سيارتي السائق والضابط، وتظاهر مئات المواطنين، الذين انهالوا بالضرب على الضابط وأصابوه بإصابات خطيرة، كما أحرقوا سيارته.
وقال شهود عيان إن السائق المجني عليه مر بجوار سيارة كان يقودها ضابط قرب ميدان الجزائر بالمعادي، وظن الضابط أن السائق يحاول تجاوزه وقطع الطريق عليه، مما أثار غضبه، فاستوقف سيارته ونزل منها وأطلق طلقة نارية أصابت السائق ونقل على إثرها إلى مستشفى قصر العيني، وأضاف الشهود أن المواطنين أمسكوا بالضابط وانهالوا عليه بالضرب، حتى ألقت الشرطة العسكرية القبض عليه، وتم إيداعه مستشفى القوات المسلحة.
وشهدت منطقة المعادي توافد مئات المواطنين الذي هتفوا ضد وزارة الداخلية، وذهبوا إلى قسم شرطة صقر قريش، في محاولة لاقتحامه، وإشعال النيران فيه، فيما توجه آخرون إلى مقر نيابة البساتين للتظاهر أمامها، وتوجه فريق ثالث في اتجاه كورنيش النيل للاحتجاج على تصرفات ضباط الشرطة.
" المصرى اليوم "

«الداخلية» تفرج عن 159 معتقلاً سياسياً وتراجع قرارات الاعتقال في 42 سجناً

أصدر اللواء محمود وجدي، وزير الداخلية، الخميس، قرارًا بالإفراج عن 189 معتقلا سياسيا وجنائيا، منهم 159 سياسيا و30 معتلقين على خلفية قضايا جنائية، كما شمل القرار الإفراج عن 36 من المعتقلين من أبناء سيناء.
وأمر الوزير مساعده لقطاع السجون بمواصلة عمل اللجان، التي تقوم بمراجعة كل قرارات الاعتقال، الصادرة بحق النزلاء في 42 سجنًا، تمهيدًا لإصدار قرارات بالإفراج عنهم.
وكانت وزارة الداخلية قد أفرجت الأسبوع الماضي عن 445 معتقلا جنائيا و239 سياسيا. وأوضح وجدي أن الوزارة تتبع سياسة جديدة تهدف إلى مراجعة كل قرارات الاعتقال الصادرة في الفترة الماضية، تمهيدًا لبناء علاقة جديدة بين الشرطة والمواطنين، في إطار العمل على تحقيق شعارها «الشرطة في خدمة الشعب». وكانت سيناء قد شهدت مظاهرات تطالب بالإفراج عن المعتقلين قبل أيام.
" المصرى اليوم "

«تعديل الدستور المصري» : تخفيض مدة الرئاسة وتقليص صلاحيات الرئيس

انتهت أمس لجنة تعديل الدستور المصري برئاسة نائب رئيس مجلس الدولة الأسبق طارق البشري ، من التصورات النهائية لدستور 71 المعدل ، فيما يجري الاستعداد لعرض الشكل النهائي على المجلس الأعلى للقوات المسلحة خلال ساعات. ووفقا للجنة فقد تم تعديل المادة 77 والخاصة بمدد الرئاسة ، بحيث تكون مدة الرئاسة 4 سنوات فقط ، ويجوز إعادة انتخاب رئيس الجمهورية لمدة أخرى واحدة فقط.

مرتضى منصور يعلن رفضه الدفاع عن "مبارك" وأسرته

أعلن المستشار مرتضى منصور رفضه الدفاع عن الرئيس المتنحى محمد حسنى مبارك وأفراد أسرته فى أى تحقيقات يمثلون إليها، لاتفاقه مع مبادئ ومطالب الشباب المصرى، مؤكداً فى الوقت ذاته أنه من حق "مبارك" أن يختار محاميا كى يدافع عنه وعن أسرته كأى فرد عادى.

معركة ساخنة بين أهالى العامرية والبلطجية للاستيلاء على الأراضى

شهدت منطقة العامرية (البلد) بالإسكندرية اشتباكات عنيفة بين الأهالى وعدد من البلطجية المسلحين بالأسلحة البيضاء وبالسيوف، حيث اغتصب البلطجية مجموعة من الأراضى والمنازل الخاصة بالأهالى، معلنين أن تلك الأراضى ملكهم.وقد أصبحت 25 فدانا من حوض 13 بالمعمورة البلد، ساحة للقتال العنيف بين الأهالى والبلطجية الذين هاجموهم بالسيوف والسلاح الأبيض، وأخرجوا الأهالى، مما أدى إلى حدوث إصابات بين عدد من الأهالى لاستخدام البلطجية زجاجات المولوتوف.