الأحد، 27 فبراير 2011

خبراء إستراتيجيين : "مبارك" يحاول إحداث الوقيعه بين الشعب والجيش



قال اللواء محمود زاهر - الخبير الإستراتيجي - أن الثورة المصرية الآن تواجه أخطارا لابد من الحذر منها محلية وإقليمية ودولية وأن أخطرها على الإطلاق هي الأخطار المحلية التي تتلخص في الخلاف الداخلي والذي سيفتح الباب للأخطار الأخرى مشيرا إلى أن الإختلاف المثمر الذي ينتج عنه أفكارا جديدة للمستقبل هو المطلوب في هذه المرحلة.
وأضاف خلال ندوة "كيف نحمي الثورة؟" التي عقدت  بنقابة الصحفيين مساء الخميس أن الفريق أحمد شفيق هو فرد من افراد لوبي الطيران الذي شكله الرئيس السابق مبارك مع أصدقاءه ومنهم منير ثابت أخو زوجته لذلك فلدي بعض التحفظات عليه إلا أن وجوده الان يعد ضرورة سياسية خاصة مع تعيين يحيى الجمل نائبا له مما يعد تكتيكا سياسيا جيدا.

وزير الداخلية السابق يتسبب فى إصابة خيرت الشاطر بأزمة قلبية



حملت زهراء الشاطر الابنة الكبرى للمهندس خيرت الشاطر نائب المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين المجلس الأعلي للقوات المسلحة مسئولية تدهور حالة والدها الصحية وإصابته بأزمة قلبية في محبسه اليوم السبت بسجن طره بعد تأجيل موعد خروجه من الزنازنة لزيارة أهله بسبب أن كل من حبيب العادلي وزير الداخلية السابق وأحمد عز رجل الأعمال يمارسون رياضتهم الصباحية مما تسبب في انفعال المهندس خيرت وإعلانه الامتناع عن الخروج للزيارة وقال مؤكدا لإدارة السجن أن الشرفاء يتم التضييق عليهم لصالح اللصوص والفاسدين والذين تم سجنهم لسرقة ونهب أموال الشعب، ثم أصيب بأزمة  قلبية بحسب ابنه وأضافت  زهراء أن والدها يعاني من أمراض القلب والسكر والضغط وأنه ومعه باقي السجناء يتعرضون منذ وصول العادلي ورفاقه إلى سجن مزرعة طرة لتضييق شديد؛ حيث يتم منع باقي السجناء من الخروج من الزنازين لحين انهاء الوزراء السابقين تريضهم كما أنه منذ وصلهم لسجن طره والمساجين يمنعون من إداء صلاة الجمعة في مسجد السجن لجمعة الثانية علي التوالي حيث لا يتم مضايقة الوزراء السابقين.

رجل الأعمال " إبراهيم كامل " هو المسئول عن واقعة الجمل !!!!



أذاعت قناة "سكاي نيوز" البريطانية تقريرا مصورا عن أحداث يوم الأربعاء 2 فبراير والمعروف بواقعة الجمل قالت فيه إن رجل الأعمال ابراهيم كامل الصديق المقرب جدا من الرئيس مبارك والأب الروحي لجمال مبارك هو أول من حث على خلق الثورة المضادة.

وقالت القناة أنه من المؤكد أن نظام مبارك هو من نظم نزول مجموعة كبيرة من البلطجية المحملين بالأسلحة والعصي على ظهر جمال وخيول، لاثبات ما قاله الرئيس عن أن تنحيه سيجلب الفوضى لمصر، مشيرة إلى أن ابراهيم كامل كان أول من طالب بنزول مؤيدي النظام لميدان التحرير.

"تجاره إسكندريه" :مواعيد المحاضرات و الإمتحانات أخر الإسبوع



نشرت كلية التجاره بجامعة الإسكندريه هذا البيان على موقعها الإلكترونى

  • سوف تعلن جداول ومواعيد المحاضرات في نهاية هذا الأسبوع.
  • بالنسبة للامتحانات المتبقية للفرق الدراسية سوف تعلن جداول بمواعيد وأماكن الامتحانات على أن تكون في نهاية الأسبوع الأول من الدراسة .
  •  سوف يتم الإعلان لاحقاً عن جدول زمني للقاء طلاب الفرق المختلفة مع إدارة الكلية والسادة أعضاء هيئة التدريس بالكلية وذلك لدراسة فعاليات العمل في المرحلة القادمة مع التأكيد على ضرورة العمل بكل جهد لإعادة بناء مصر . مع عقد حوار مفتوح للمناقشة وإبداء الرأي.

    هذا و قد أعلنت وزاره التعليم العالى و التربيه و التعليم لاحقا عن بدء استئناف الدراسه بجامعات مصر بدايه من الأسبوع المقبل .

    وزير خارجية أستراليا: نساعد مصر اقتصاديا وسياسيا

    قال وزير خارجية أستراليا، كيفن راد، إن الفترة التى فصلت ما بين زيارته السابقة لمصر قبل شهرين والآن، شهدت تغييرات كبيرة، موجها شكره لوزارة الخارجية المصرية لمساعدتها للأستراليين الموجودين بالقاهرة خلال الأزمة الماضية، وقال إنه يهنئ الشعب المصرى لأنهم عبروا عن اهتمام قوى بالديمقراطية وإنشاء ديمقراطية فى مصر.

    وأشار براد فى مؤتمر صحفى مشترك مع أحمد أبو الغيط، وزير الخارجية، إلى أنه زار أمس ميدان التحرير والتقى عدد من الشباب المصرى المتواجدين بالميدان، مؤكداً على أن مصر بلد عظيم وما يحدث فيها له تأثير كبير على الشرق الأوسط وعلى جميع أنحاء العالم، موضحاً أن أستراليا ليست صديقة فى الأوقات الطيبة فقط، لذلك فهى تعتزم أن تعمل مع مصر فى مجالات طويلة الأمد بالنسبة لتشجيع الديمقراطية والاقتصاد وكافة المجالات، وقال إنه استمع من أبو الغيط لشرح لكيفية إدارة البلاد خلال الفترة المقبلة من جانب حكومة تسيير الأعمال، مشيراً إلى أن هناك تحدياً كبيراً الآن فى مصر نحو إجراء انتخابات برلمانية ورئاسية خلال الستة أشهر المقبلة. وأكد براد على أن المجتمع الدولى وشعب أسترالى يحيى شعب مصر على اتجاههم نحو الديمقراطي .

    محمود سعد ينفصل عن برنامج "مصر النهاردة"

    أعلن الإعلامى محمود سعد الانفصال عن الشركة الإعلانية المنتجة لبرنامج "مصر النهاردة"، وقال سعد فى اتصال هاتفى مع الإعلامية منى الشاذلى فى برنامج العاشرة مساء إن أسباب انفصاله عن "مصر النهاردة" هو ضيقه من التعليمات والتكليفات وأشكال الرقابة المفروضة عليه من مسئولى التلفزيون المصرى.

    وطالب سعد بمزيد من الحرية التى تتسق مع الثورة التى تعنى مزيدا من الحرية، مشيرا إلى أن انفصاله عن "مصر النهاردة" لا يعنى احتجابه عن الإعلام المصرى والعربى.