الأحد، 20 مارس 2011

القبض على عشرات البلطجية والهاربين فى ٥ محافظات بالتعاون بين الشعب والجيش والشرطة



تواصلت جهود الشرطة والقوات المسلحة لاحتواء الانفلات الأمنى فى عدد من المحافظات، فتم ضبط لصين سرقا سيارة نقل بمقطورة من الشرقية بعد مطاردة مثيرة فى شوارع مدينة الإسماعيلية، وتمكن المواطنون من محاصرة السيارة بمساعدة الشرطة العسكرية بميدان عثمان أحمد عثمان بحى الشيخ زايد، وصفق المواطنون هاتفين: «الجيش والشعب إيد واحدة».
فى البحيرة، سادت حالة من الغضب الشديد بين أهالى زاوية خنيزة التابعة لمركز كوم حمادة، بعد اكتشاف سرقة رفات شخص توفى قبل ٥٠٠ عام، يعتبره البعض من أولياء الله الصالحين، ويدعى محمد الخنيزى، من غرفة ملحقة بالمسجد، الذى يحمل اسمه واتهم البعض الجماعات الإسلامية بالوقوف وراء الحادث.
وتمكنت مباحث البحيرة من ضبط ٤ أسلحة نارية كانت بحوزة ٤ بلطجية، كانوا يسرقون المارة بالإكراه فى شوارع دمنهور. وتبادل البلطجية إطلاق النار مع الشرطة، حتى تمت إصابة أحدهم تبين أنه مسجل خطر يدعى حسن شعبان الحداد (٢٦ سنة)، وعليه ١٧ حكما قضائيا، منها ٣ أحكام واجبة النفاذ، بينما تواصل الشرطة البحث عن الباقين.
من ناحية أخرى، قررت النيابة العسكرية حبس ٥ من البلطجية ١٥ يوما على ذمة التحقيق حاولوا اقتحام إحدى محطات تصدير الحاصلات الزراعية بإيتاى البارود لسرقة خزينتها، ولكن تمكنت الشرطة بمساعدة العاملين بالشركة من إلقاء القبض عليهم وضبط بحوزتهم أسلحة نارية وبيضاء.
فى الدقهلية، ألقت القوات المسلحة القبض على ٥٧ بلطجيا بتهمة إثارة الشغب وترويع المواطنين وضبطت بحوزتهم أسلحة بيضاء ونارية، وقبضت على ٧ آخرين بتهمة ترويج المخدرات.
فى كفر الشيخ، تمكن رجال المباحث من إلقاء القبض على ٢٤ سجيناً هاربا من سجنى وادى النطرون وبرج العرب، ومعهم أسلحة نارية وسيوف ومخدرات، وأحيلوا إلى محاكمات عسكرية فورا.
فى المنيا، يشكو أهالى قرية البدرمان، التابعة لمركز دير مواس، من سيطرة بلطجية ومسجلين خطر على القرية، وفرضهم إتاوات على المواطنين فى غياب للشرطة والقوات المسلحة.
فى سوهاج، أحيل ٥ بلطجية إلى محاكمات عسكرية لقيامهم بسرقة المواطنين تحت تهديد السلاح فى بندر طهطا، وجميعهم من مركز طما، وهم: محمود السيد إسماعيل (٢٧ سنة) مسجل خطر ومتهم فى ٢٨ قضية متنوعة سرقات ومخدرات وهارب من سجن أبو زعبل، فرغلى محمد فرغلى (٢٥ سنة) عاطل سبق حبسه فى ١١ قضية متنوعة سرقات ومخدرات ومطلوب التنفيذ عليه فى ٧ قضايا أخرى، ومصطفى عاطف على (٢٨ سنة) عاطل ومتهم فى ٤ قضايا سرقات، هيثم محمد على (١٨ سنة) عاطل، وشادى محمد على (٢١ سنة).
" المصرى اليوم "

المؤشرات بالدقى: 65 % صوّتوا بـ"لا" رغم كثافة التواجد الإخوانى

كشف مصدر مطلع داخل إحدى لجان التصويت على التعديلات الدستورية بحى الدقى، عن أن نتائج الفرز أشارت إلى تصويت 65 % ممن أدلوا بأصواتهم داخل اللجنة بـ"لا" فيما صوَّتت نسبة 32 % بالموافقة على التعديلات المقترحة، أما الأصوات الباقية فقد أبطلتها اللجنة لوقوع المواطنين فى أخطاء مثل وضع علامة "صواب" فى خانة و"خطأ فى الخانة الأخرى وكتابة الاسم على البطاقة أو استخدام الحبر الفوسفورى عليها، وتضم هذه اللجنة مدارس الأورمان الاعدادية، والحامدية الشاذلية، وأبو بكر الصدسق وعثمان بن عفان.وأوضح المصدر، أن المسئولين عن الإشراف على عملية التصويت داخل اللجنة قاموا أكثر من مرة بطرد إخوانيين من داخل أماكن الإدلاء بالأصوات نتيجة محاولتهم التأثير على رأى المواطنين ودفعهم إلى التصوين بـ"نعم"، وأكد المصدر أن الكابتن مجدى عبد الغنى، الرياضى والاعلامى، لجأ أثناء التصويت إلى رفع صوته وإعلان موافقته على التعديلات وإخطار كل من حوله بذلك، وهو ما دعا المسئولين عن عملية الاستفتاء إلى مطالبته بعدم التأثير على المواطنين وتوجيههم ودعوه إلى التصويت سراً وعدم الدعاية لوجهة نظره.
" اليوم السابع "

تكثيف أمنى بقناة السويس لاحتمالية مرور سفن حربية إلى ليبيا

قالت مصادر بهيئة قناة السويس، إن احتمالية مرور سفن حربيه إلى ليبيا عبر قناة السويس خلال الساعات القادمة أمرا واردا، وخاصة أن القناة لا تملك منع أى سفن حربية من المرور بالمجرى الملاحى بعد حصولها على موافقة من المجلس الأعلى للقوات المسلحة وطالما لا توجد حالة حرب مع مصر.مشيرا إلى أنه إجراء عادى يتم اتباعه دائما فى هذه الحالات، مؤكدا أن هيئة قناة السويس فى اتخاذ إجراءات أمنية مكثفة حول المجرى الملاحى وداخله لتأمين القطع البحرية المحتمل مرورها فى القناة، وذلك عقب إعلان مجلس الأمن بالأمم المتحدة قرارا بفرض حظر جوى على ليبيا.
"اليوم السابع"

"شباب الثورة": فرز 70 لجنة يكشف عن تصويت 85 % بـ "نعم"

قال ائتلاف شباب الثورة إنه تلقى تقارير من أمام لجان الفرز فى عدد من المحافظات تفيد بأن النتائج الأولية للتصويت على التعديلات الدستورية فى 70 لجنة تشير إلى تصويت 85 % لصالح الموافقة على التعديلات بعدد أصوات 127330 صوتا، مقابل 21014 صوتا، رفضوا التعديلات وطلبوا دستورا جديدا.
" اليوم السابع "

رئيس لجنة الاستفتاء: عدد محدود من اللجان بدأ عملية الفرز

قال المستشار الدكتور محمد أحمد عطية، النائب الأول لرئيس مجلس الدولة، رئيس اللجنة القضائية المشرفة على الاستفتاء على التعديلات الدستورية، إن عددا محدود جدا من اللجان الفرعية بدأت فى عملية الفرز.جاء ذلك فى المؤتمر الصحفى الثانى الذى عقده رئيس اللجنة القضائية المشرفة على الاستفتاء، مضيفا أن هناك عددا محدودا من اللجان مازالت تشهد إجراء عمليات التصويت على الاستفتاء، مشيرا إلى أن هذا الأمر قاصرا على المواطنين الذين تواجدوا داخل مجمعات الاستفتاء قبل الساعة السابعة مساء. وأكد المستشار الدكتور محمد أحمد عطية، أنه لا مجال للحديث عن عمليات تزوير أو تلاعب فى بطاقات إبداء الرأى، مشيرا إلى أنه لا يمكن رصد مؤشرات عن نتائج الاستفتاء أو عدد المشاركين فيه، ولكنه توقع أن يتجاوز عدد المشاركين حوالى 25 مليون مواطن، من أصل 45 مليون مواطن لهم الحق فى المشاركة فى الاستفتاء.
" اليوم السابع "

القوات الأمريكية والبريطانية تطلق 110 صواريخ توماهوك على ليبيا

أطلقت القوات الأمريكية والبريطانية اليوم، السبت، دفعة أولى من حوالى 110 صواريخ توماهوك على ليبيا، كما صرح الأميرال الأمريكى وليام جورتنى للصحفيين.وأعلن الرئيس الأمريكى باراك أوباما، أنه أذن للقوات الأمريكية للقيام بعمل عسكرى محدود فى ليبيا لفرض احترام قرار مجلس الأمن 1973.وقال الرئيس الأمريكى فى تصريح صحفى أدلى به فى برازيليا "أعطيت أذنا للقوات الأمريكية للقيام بعمل عسكرى محدود فى ليبيا"، وأكد أوباما أيضا على أن الولايات المتحدة الأمريكية لن تنشر قوات على الأراضى الليبية.كما حذر أوباما الرئيس الليبى معمر القذافى بأن "الأفعال لها عواقب"، مبررا بذلك قرار الولايات المتحدة الأمريكية بالمشاركة فى عمليات القصف على مواقع للنظام الليبى التى جرت مساء اليوم السبت.
" اليوم السابع "